www.amude.com

28.05.2009 - 00:46
ندين الحكم الجائر بحق المناضل مشعل التمو

اللجنة الاعلامية لهيئة العمل المشترك للكرد السوريين ألمانيا

إلى الرأي العام
إلى كافة القوى الوطنية و الديمقراطية و المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان
إلى أبناء شعبنا السوري عامة

حكمت محكمة الجنايات الأولى بدمشق في جلستها المنعقدة في يوم 11|05|2009 برئاسة القاضي محي الدين حلاق على المناضل السياسي الأستاذ مشعل التمو رئس تيار المستقبل الكردي في سوريا , الذي تم خطفه بعد مغادرته مدينة( كوباني )المعربة إلى عين العرب متوجها إلى مدينة حلب يوم 15|08|2008 ,بعقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات و نصف و ذلك بتهمة النيل من هيبة الأمة و الدولة و إضعاف الشعور القومي و نشر دعايات كاذبة, و بدون الإستماع إلى شهود الدفاع.

إن هذا الحكم الجائر الصادر من محكمة الجنايات الأولى بدمشق , إنما تشكل مهزلة أخرى لهذا القضاء و إن دلّ على شيء إنما يدلّ بأن هذه الأحكام تأتي على شكل قوالب مفصلة من الدوائر الأمنية لنظام الظلم و الإستبداد و ذلك لخنق صوت كل مناضل يدعو إلى سورية ديمقراطية و حرة .

إن الأستاذ مشعل التمو كان يناضل من أجل أن تتحول سورية من دولة أمنية متسلطة إلى دولة ديمقراطية تعددية يسودها الحق و القانون , وكان يعمل من أجل إنهاء سياسة الإضطهاد القومي و التمييز العنصري ضد أبناء شعبنا الكردي , ومن الداعين إلى التغيير الديمقراطي السلمي , وهذا حق يكفله الدستور السوري لكل مواطنيه بدون تمييز .

إن هيئة العمل المشترك للكرد السوريين في ألمانيا إذ تدين و ترفض هذا الحكم الجائر بحق المناضل مشعل التمو و تعتبر هذه التهم الموجهة إليه بأنها تهم أمنية باطلة بدون سند قانوني أو دستوري , و هو حكم سياسي أمني الهدف منه قمع كل صوت مناضل يدعو إلى الديمقراطية و التعددية و الحرية.

إننا نعتبر هذه الأحكام الجائرة بحق المناضل مشعل التمو و كافة المناضلين من معتقلي الرأي كردا و عربا و من بقية القوميات إنما تدل على إفلاس هذا النظام المستبد و تجاهله لعملية الإصلاح السياسي في البلاد.

ألمانيا 27.05.2009

---------------------------------------------------
www.amude.com - e-mail: info@amude.com