www.amude.com
   كردي - عام - مستقل - www.amude.com   Kurdî Deutsch
 
11.12.2005 - 00:45 [ قرأت هذه المادة 1637 مرة ] [ طباعة ]
----------------------------------------------------------------------------------

البيان الختامي

لجنة التحضير للمؤتمر الديمقراطي لأكراد سوريا في أمريكا الشمالية

نظراً للتطورات المتلاحقة التي يشهدها العالم , وبشكل خاص منطقة الشرق الأوسط وحاجة شعوبها الى الانعتاق من نير الأنظمة الشمولية والديكتاتورية لبناء دولة المؤسسات والقانون وتعمبم الحريات واجراء الاصلاحات الديمقراطية وإنهاء التمييز والاضطهاد القومي والديني لتجفيف منابع الإرهاب، ومع كل هذا لايزال النظام البعثي في سوريا يقف على الضد من هذه التغيرات ومواجهة المجتمع الدولي، مصرا على سياساته السابقة و مستمرا في انتهاكاته لحقوق الإنسان ورافضا إجراء الإصلاحات السياسية والديمقراطية في سوريا. وما يزال النظام يمارس سياسة إنكار الحقيقة الكردية في سوريا ويرفض الإعتراف الدستوري بالشعب الكردي كقومية اساسية في البلاد , ويمارس ضده سياسة التمييز العنصري , فهو محروم من أبسط حقوق الإنسان ,والإعتقالات مستمرة بين أبناءه ويستخدم العنف والقتل ضدهم كما جرى في مدينة القامشلي والتي على أثرها قامت الإنتفاضة الكردية الشعبية العارمة في سوريا في آذار عام 2004, كما ويمارس النظام البعثي الإضطهاد ضد الأقليات القومية والدينية الأخرى.

ونظرا لطبيعة المرحلة الراهنة والحاجة الملحة لتوحيد الصف الكردي في سورية، وضرورة الانفتاح على المجتمع الدولي، والوقوف بحزم ضد الارهاب بكافة صوره وأشكاله، حيث تقف المنطقة على أعتاب تغييرات وتحولات جذرية، ولاسيما في الكيانات الحالية القائمة، ومن أجل دعم الشعب الكردي في سورية وحركته السياسية وتامين حقوقه..

وانطلاقا من اهتمام الادارة الأمريكية والمجتمع الدولي بالعملية الديمقراطية في المنطقة، والحاجة الماسة للاستعداد للمهام القادمة، ولاسيما وضع الترتيبات اللازمة لانعقاد مؤتمر أكراد سورية في العاصمة الأمريكية واشنطن، فانه:

بتاريخ الثالث من شهر ديسمبر 2005 عقد اجتماع موسع يضم ممثلين عن الجالية الكردية السورية في أمريكا الشماليه لبحث التطورات والمستجدات على الساحة السورية، وذلك من اجل دعم ومساندة قضية الشعب الكردي في سوريا.

وتلخصت أهداف الاجتماع في ما يلي:

1-التحضير لعقد المؤتمر الأول لأكراد سوريا في واشنطن.

2-دعم ومساندة الشعب الكردي وحركته السياسية والعمل على التوصل لإيجاد مظلة سياسية تجمع القوى و الأحزاب الكردية والفعاليات الوطنية والناشطين في مجال حقوق الانسان .

3- المساعدة على ايجاد آلية للتنسيق والتعاون بين كافة القوى الديمقراطية في سوريا، واعتماد منهج الحوار الوطني البناء والحل السلمي لكافة القضايا المختلفة والمطروحةعلى الساحة السورية ونبذ العنف و التنديد بالارهاب بكافة اشكاله وصوره.

4-التعاون مع الحلفاء والأصدقاء الذين يساندون الإصلاحات الديمقراطية ، والعمل لإيجاد حل عادل للقضية الكردية على قاعدة الشراكه في الوطن.

5-حشد طاقات الجالية الكردية في أمريكا الشمالية من أجل دعم القضية الكردية في سوريا.

6-محاربة الارهاب والقوى التكفيريه لكونهما تشكلان خطرا على السلم والامن في المنطقه والعالم.

وقد تم انتخاب لجنة للمتابعة والتي إنتخبت بدورها رئيساً لها لأجل متابعة العمل والتحضير لعقد مؤتمرها الأول في واشنطن يوم 12 آذار 2006 بمناسبة الذكرى الثانية لإنتفاضة كردستان سوريا .



اللجنة التحضيرية

Sherko32@aol.com
Washington DC, USA Phone: 1-419-290-4649
December 3, 2005


بريدك المجاني الخاص
اسم الدخول
كلمة السر

»  مستخدم جديد؟ اشترك الآن!


Google


صورة الاسبوع


www.amude.com | © 2000-2004 amude.com [ info@amude.com ]
destpêk | start: 26.09.2000